مشاكل مكيف الهواء الشائعة

تحدث مشكلات التكييف المركزي الشائعة عند إغلاق الغرف وتعطل تدفق الهواء عبر المنزل. من ناحية أخرى ، إذا كان لديك مكيف هواء في الغرفة ، فإن العكس هو الصحيح. ويتم إجراء عملية غير سليمة. تأكد من إغلاق نوافذ منزلك والأبواب الخارجية لعزل الغرفة أو مجموعة من الغرف المتصلة قدر الإمكان عن باقي منزلك. للحصول على قائمة بمشاكل مكيف الهواء الشائعة وما الذي تبحث عنه ، تحقق من مخطط معلومات الطاقة  حول تبريد المنزل .

المشاكل الشائعة الأخرى مع مكيفات الهواء الحالية ناتجة عن التركيب الخاطئ ، وإجراءات الخدمة السيئة ، والصيانة غير الكافية . قد يؤدي التركيب غير الصحيح لمكيف الهواء المركزي إلى تسريب مجاري الهواء وانخفاض تدفق الهواء. في كثير من الأحيان ، لا تتطابق شحنة غاز التبريد (كمية غاز التبريد في النظام) مع مواصفات الشركة المصنعة. إذا لم يتم الشحن المناسب لغاز التبريد أثناء التركيب ، فإن أداء الوحدة وكفاءتها سيضعفان. غالبًا ما يفشل فنيو الخدمة غير المؤهلين في العثور على مشاكل شحن غاز التبريد أو حتى تفاقم المشكلات الحالية عن طريق إضافة مادة التبريد إلى نظام ممتلئ بالفعل. تعرف على ما يجب أن تسأل عنه عند الاستعانة بفني لصيانة مكيف الهواء الخاص بك .

يصنع مصنعو مكيفات الهواء عمومًا منتجات متينة وعالية الجودة تدوم لسنوات. إذا فشل مكيف الهواء الخاص بك ، فابدأ بفحص أي صمامات أو قواطع. اترك الوحدة تبرد لمدة خمس دقائق تقريبًا قبل إعادة ضبط أي قواطع. إذا توقف ضاغط مكيف الهواء المركزي في يوم حار ، فقد يكون مفتاح حد الضغط العالي قد تعطل ؛ قد تتمكن من إعادة ضبطه بالضغط على الزر الموجود في لوحة الوصول للضاغط.

أسباب تسرب الغاز

تسربات المبردات

إذا كان مكيف الهواء الخاص بك منخفضًا في مادة التبريد ، فإما أنه قد تم شحنه بأقل من اللازم عند التركيب أو أنه يتسرب. إذا حدث تسرب ، فإن مجرد إضافة المبرد ليس حلاً. يجب أن يقوم الفني المدرب بإصلاح أي تسرب ، واختبار الإصلاح ، ثم شحن النظام بالكمية الصحيحة من غاز التبريد. تذكر أن أداء وكفاءة مكيف الهواء الخاص بك يكون في أعلى مستوياته عندما يتطابق شحن المبرد تمامًا مع مواصفات الشركة المصنعة ، ولا يتم شحنه بأقل من اللازم ولا يتم شحنه بشكل زائد. يمكن أن تكون تسربات المبردات ضارة بالبيئة أيضًا.

 

صيانة غير كافية

أذا تركت الفلاتر وملفات تكييف الهواء متسخة ، فلن يعمل مكيف الهواء بشكل صحيح ، ومن المحتمل أن يتعطل الضاغط أو المراوح قبل الأوان.

فشل التحكم الكهربائي

يمكن أن تتآكل أدوات التحكم في الضاغط والمروحة ، خاصةً عند تشغيل مكيف الهواء وإيقاف تشغيله بشكل متكرر ، كما هو شائع عندما يكون النظام كبيرًا. نظرًا لأن تآكل الأسلاك والمحطات يمثل أيضًا مشكلة في العديد من الأنظمة ، يجب فحص التوصيلات الكهربائية وجهات الاتصال أثناء تقديمنا لخدمة احترافية.

مشاكل الاستشعار

تحتوي مكيفات الهواء في الغرفة على مستشعر ترموستات ، يقع خلف لوحة التحكم ، والذي يقيس درجة حرارة الهواء القادم إلى ملف التبخر. إذا تم إخراج المستشعر من موضعه ، فقد يدور مكيف الهواء باستمرار أو يتصرف بشكل متقطع. يجب أن يكون المستشعر بالقرب من الملف ولكن لا يلمسه ؛ اضبط موضعه عن طريق ثني السلك الذي يثبت في مكانه بعناية.

مشاكل الصرف

عندما يكون الجو رطبًا بالخارج ، تحقق من مصرف المكثف للتأكد من عدم انسداده وأنه يستنزف بشكل صحيح. قد لا يتم تصريف مكيفات هواء الغرفة بشكل صحيح إذا لم يتم تركيبها على مستوى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.